النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    افتراضي حل كتاب التربية الاسلامية للصف السادس ف1

    السلام عليكم


    هذي حلول كتاب التربة الاسلامية للصف السادس بس ما اعتقد كلها اتمنى تستفادوا ترى الدروس متخربطة يعني دوروا درس ددرس


    حل درس جليس الصالح وجليس السوء :-



    صفحة 161

    1_ السرقة
    2_ أمنته: أنه لم يسرق
    نصيحته: بعدم مصاحبة صاحب الخلق السيء

    صفحة 162 ما فيه شىء



    صفحة 163

    1_ رفيق الصالح
    2_رفيق سيء
    3_ رفيق الصالح
    4_ رفيق الصالح
    5_ رفيق سيء
    6_ رفيق سيء
    7_ رفيق الصالح
    8_ رفيق الصالح
    9_ رفيق سيء
    10_ رفيق الصالح
    11_ رفيق سيء
    12_ رفيق الصالح
    13_ رفيق الصالح
    14_ رفيق الصالح
    15_ رفيق سيء
    16_ رفيق سيء

    صفحة 164

    مضار الجليس السوء

    1_ الغضب من الله و دخول النار
    2_ الإعانة على معصية الله
    3_ عدم المساعدة عند الحاجة

    صفحة 165

    1_ الصدق
    الأمانة
    طاعة الله




    حل درس صورة الحشر 2 احكام الفئ :-



    صفحة 87

    أ-لا لم يحدث قتال
    ب- قذف الله في قلوبهم الرعب
    ج-لا
    د- أخذها المسلمون
    هه- الفيئ

    2 أستنتج :صفحة 871-

    لم تنفع اليهود قوتهم ولا حصونهم وانتصر المسلمون عليهم
    2-قذف في قلوبهم الرعب
    3- خربوا بيوتهم بأيديهم وأيدي المؤمنين.

    أفكر 3 صفحة 88-

    لأنهم لم يحاربوا

    أسجل مع رفاقي صفحة 88-



    لكي لا يستأثر الاغنياء بهذه الاموال
    لكي تحقق العداله الاجتماعيه
    حتى لا يحتاجوا إلى الناس
    2-لا يكون المال فقط عند المجاهدين
    3-ينتشر الخير على جميع المسلمين.

    الأسئلة صفحة 89-

    1 بتقوى الله
    -2 طاعة الله ورسوله
    -3 نار جهنم

    أنشطة الطالب صفحة 90

    المقارنة بين الغنائم والفيء
    أوجه الشبه:
    1-كلاهما أموال أخذها المسلمون من الكفار0
    2- الخمس لله ورسوله

    أوجه الإختلاف وجهان :-

    الغنائم كانت بقتال والفيئ كان بدون قتال
    2-أربعة أخماس الغنائم للمحاربين بينما أربعة أخماس الفيئ
    للفقراء والمساكين وابن السبيل وذوي القربى

    النشاط الثاني صفحة 90-

    "وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا"
    2- "كي لا يكون دولة بين الأغنياء منكم"
    3- "إن الله شديد العقاب"

    النشاط الثالث صفحه 91-

    مشكلة المجاعة في الدول الفقيرة.

    أ – جشع الدول الغنية
    ب- المعارك والنزاعات.
    ج- تعطل التنمية في الدول الفقيرة.
    د- ارتفاع الاسعار
    ه- الانانيه و حب الذات

    3 أوصى الأغنياء بالفقراء وحثهم على مساعدتهم وتوزيع الاموال بالعدل

    4-أوصيها بما يلي:--

    تقوى الله والالتزام بالإسلام.
    - محاربة الفساد ونشر العدل.
    - فرض الزكاة على الأغنياء وتوزيعها على الفقراء.
    - التخلص من الربا.



    حل درس اهل الجنة :-
    صفحه ..11
    استخدم مهاراتي

    1..فقدان البصر

    2..دخول الجنه

    3..المؤمن الصالح
    [INDENT] صفحه..12
    صفة اهل الجنه واهلهاانهارها:من ماء اسن انهار من لبن انهار من خمر انهار من عسل
    اشجارها:فيها اشجار النخيل والرمان والعنب والسدر والطلح وفواكه كثيره
    نعيمها: فيها مالاعين رأت ولا اذن سمعت ولاخطر على قلب بشر لاموت ولاحزن ولاخوف

    [INDENT] صفحه...13

    صدق الحديث
    اداء الامان والوفاء باعهد
    بر الوالدين
    الصبر
    الشكر على النعمه
    صلة الارحام
    الاحسان الى الجار

    [INDENT] صفحه..14
    النشاط الاول لااعتقد اني في سعاده اكبر من دخول الجنه

    النشاط الثاني

    التقوى

    الامان بالله ثم الاستقامه
    طاعة الله ورسوله

    و العمل الصالحو الامان بالله وحده

    [INDENT] صفحه..15 النشاط الثالث
    صح

    صح
    صح
    صح
    صح
    صح

    [INDENT] النشاط..الرابع

    محقا:صادقا بايمان
    وسط:نصف
    اعلى:اشرف مكان في الجنه وهو الفردوس
    حسن خلقه:حسن التعامل مع الناس





    حل درس التمسك بالحق والدفاع عنه :-


    السلا عليكم



    صــــ40ــــ,

    التمسك بالحجاب و الثبات عليه.

    لأنها على حق.

    صــ41__,

    التوكل على الله و الثقه باللـه.

    الصبر و الثبات.

    صــــ45ـــ,

    صح على جميع ماسبق.

    الإقناع بالحجة و الإهانة.


    ولله يا عم لو وضعوا القمر بيميني و الشمس في شمالي على أن أترك هاذا الأمر
    ماتركته حتى يظهر الله أو أهلك دونه.


    صــــ46___,

    الصبر و الثبت.
    اللجوء إلى الله.

    مصعب بن عمير


    حل درس المؤاخاة :-
    [COLOR=#696969][SIZE=3]
    صــــ68 ــــــ
    العقيدة الاسلامية .. النصيحة والمشورة

    هدفها >> تخفيف الم الفراق .. تحقيق التكافل الاجتماعي
    كيفيتها >> التاخي في الله اثنين اثنين

    صــــ 69 ـــــــ
    يحتاج المهاجرين الى الانصار في النصرة والحماية والمواساة بالمال والمتاع والى المحبة والمودة القلوب

    صــــــ71 ـــــ
    هو التاخي بين المسلمين ومساندة بعضهم البعض بالتعاون والتناصح ومساعدتهم في السراء والضراء وتبادل الحب والمودة

  2. #2

    افتراضي رد: حل كتاب التربية الاسلامية للصف السادس ف1

    ممكن صفحة53الصف السادس الفصل الاول


 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

المواضيع المتشابهه

  1. كتاب التربية الاسلامية الصف السادس
    بواسطة رمال ذهبية في المنتدى التربية الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2013-01-11, 12:54 AM
  2. حل درس مالك بن انس لمادة التربية الاسلامية للصف السادس
    بواسطة الفارس في المنتدى التربية الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2012-06-30, 08:03 AM
  3. حل درس الشكر والصبر لمادة التربية الاسلامية للصف السادس
    بواسطة الفارس في المنتدى التربية الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2012-06-30, 06:07 AM
  4. حل درس غزوة احد لمادة التربية الاسلامية للصف السادس
    بواسطة الفارس في المنتدى التربية الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 2012-06-30, 06:07 AM
  5. طلب حل كتاب المعلم , التربية الاسلامية , السادس
    بواسطة الفارس في المنتدى التربية الإسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 2011-12-05, 04:39 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Powered by vBulletin® Version 4.2.0
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
تعريب Almuhajir
بدعم من دعم