الخرافات و الانترنت!

أحبتي الكرام... انتشرت في الأونة الأخيرة و بالأخص ضمن وسطنا العربي الكثير من رسائل الايميل أو المقالات التي يلتقطها اصحابها من مختلف مواقع الانترنت التي تتكلم عن خوارق حدثت و

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الخرافات و الانترنت!

  1. #1
    رئيس مجلس الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,673
    معدل تقييم المستوى
    10

    الخرافات و الانترنت!

    الانترنت, الانترنت!, الخرافات, و

    أحبتي الكرام...

    انتشرت في الأونة الأخيرة و بالأخص ضمن وسطنا العربي الكثير من رسائل الايميل أو المقالات التي يلتقطها اصحابها من مختلف مواقع الانترنت التي تتكلم عن خوارق حدثت و يتم دائما الربط بينها و بين الاسلام!


    فتارة نسمع عن فتاة مسخت بعد أن أهانت المصحف...و تارة عن شجرة في احدى الغابات التي شكلت كلمة التوحيد...و تارة عن مجموعة من السحب كانت على شكل "لا اله الا الله"
    و تارة نسمع خبر حول احتراق الرسام الذي أساء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، و تارة عمن شاهد نافورة من التراب تخرج في احدى المناطق و فسر ذلك أنه مصداق قول الله (و اخرجت الأرض اثقالها)!


    فماذا يحدث لنا؟ هل أصبحنا بهذه السذاجة بحيث نصدق كل ما نسمع أو نقرأ؟

    يقول المثل( اذا كنت ستصدق كل ما تقرأ فلا تقرأ!)

    فربما يجب أن نمتنع عن تصفح الانترنت!

    و الأسوا من ذلك و كما ذكرت هو ربط هذه الخوارق دائما بالاسلام! لا ننكر أن بعض الخوارق بالفعل حدثت في تاريخنا الاسلامي و لكن الشاهد في الأمر هنا هو أن علينا أن نتبين ما يأتينا من معلومات قبل أن نصدقها و ننشرها!


    فالانترنت في عصرنا هذا ليس عليه رقابة حقيقية و ليس من العسير على أيا كان أن يجد برنامجا لفتح المواقع المحجوبة في بعض الدول.


    أرى ان كثير من تلك الخرافات ربما يكون روجها بعض الحاقدين على الاسلام حتى يجعلونا نعيش في وهم و بذلك يسهل اصطياد الشباب المسلم بأبسط كذبة!


    أليس من الحري بنا أن نبحث مثل هذه الخرافات اولا لنتبين صحتها؟

    أليس من المفروض أن نعمل بقاعدة ( ان جائكم فاسق بنبأ فتبينوا)


    أليس اصلا لدينا الكثير من الخوارق و العجائب في ديننا و تاريخنا و بل و حتى الأن في حياتنا؟


    أليس أوصانا الله في أكثر من موضع بالتفكر في خلق السموات و الأرض؟ و ما أدرانا ما في خلق السموات و الأرض؟


    كم كتابا قرأت في الاعجاز العلمي في القرأن و السنة؟


    أرى ان علينا أن نشغل وقتنا بما هو نافع و أظن أن من يبحث عن ذلك فسيجد ضالته باذن الله في كتب الاعجاز العلمي بدلا من تضييع الوقت في تصديق الخرافات و نشرها!

    و السلام عليكم.....



    hgovhthj , hghkjvkj!


  2. #2

    الصورة الرمزية آمير الآحساس
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    200
    معدل تقييم المستوى
    8

    افتراضي

    اي و الله صدقت



    مشكووووووووووور اخوووووووووووووي



    تقبل مروري ....،

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •